13‏/05‏/2012

الطريقه الصحيحه لارشفة مدونة بلوجر وعمل الميتا تاج حسب التحديثات الاخيره


اصبح الان معظم اصحاب المدونات ان لم يكن جميعهم يعلم بالتحديثات الاخيره التي اجرتها منصة بلوجر في لوحة التحكم والمعنيه بتحسين ارشفة المدونه في محركات البحث واستغربت كثيرا حين وجدت ان غالبية المدونات حتى الان لم تقم بتطبيق هذا التحديث رغم ماله من اهميه كبيره جدا التمستها انا شخصيا فبمجرد تنفيذي لما ساقوم بسرده بعد قليل اصبحت تدويناتي تظهر في محرك البحث جوجل فور الضغط على زر نشر التدوينه , ناهيك عن ظهور الموضوع بطريقه احترافيه اسفل عنوانه يظهر الوصف الذي وضعته له . فاعظم ميزه في تلك التحديثات هي منح المدون حرية وضع وصف لكل موضوع على حده واراحة الجميع من الميتا تاج المعقده والتي لم تكن تجدي كثيرا في اغلب الاحيان ,,, على كل حال رايت ان اقوم بكتابة تلك التدوينه من باب نشر الافاده وتوضيح الفكره لمن لم ياخذ باله منها او اهملها من باب اعتقاده بعدم جدواها .. ساقوم الان بالدخول سريعا في تطبيق التحديثات ومن يرغب في التطبيق عليه بالمتابعه فالامر جدا بسيط وبنفس الوقت ذو اهميه قصوى ...

قم بتسجيل الدخول الى لوحة تحكم بلوجر وانتقل الى وضع تحرير HTML وقم بازالة جميع الاكواد الواقعه بين الوسم

<head>
وبين
 <b:skin><![CDATA[/*
وقم بوضع الكود التالي مكان الكود الذي قمت بازالته

كود:
<b:include data='blog' name='all-head-content'/>
<b:if cond='data:blog.metaDescription != &quot;&quot;'>
<meta expr:content='data:blog.metaDescription' name='description'/>
</b:if>
    <b:if cond='data:blog.pageName == &quot;&quot;'>
<title><data:blog.title/></title>
<b:else/>
<title><data:blog.pageName/> | <data:blog.title/></title>
</b:if>





لا تقلق من الامر السابق فالكود يوفر لك الخاصيه التي يحب استخدامها كثير من اصحاب المدونات وهى عرض عنوان الموضوع اولا ثم ياتي من بعده اسم المدونه .. ولكن بطريقه صحيحه تتماشى مع التحديثات الجديده .. كما اننا بهذا الامر قمنا بازالة الاكواد الاخرى التي لم تعد ذات قيمه في الارشفه بعد صدور التحديثات .. بعد وضع الكود قم بحفظ قالب المدونه ..

ننتقل الان الى الخطوه الاخيره ويلزم لتطبيقها ان تسجل دخول الى لوحة التحكم الجديده لان التحديثات تعمل من خلالها فقط لذلك انصح الجميع بالتعود عليها من الان لانها ستكون اللوحه الافتراضيه لكل المستخدمين عما قريب ..



بعد تسجيل الدخول توجه الى الاعدادات ثم اضغط على الخيار المسمى تفضيلات البحث بعدها ستنتقل تلقائيا الى الاعدادات الخاصه بتفضيلات البحث .. إعدادات › تفضيلات البحث

العلامات الوصفية

الوصف ? بعد الضغط على زر تحرير قم بوضع وصف قصير لمدونتك واضغط حفظ .

الأخطاء وعمليات إعادة التوجيه



عمليات إعادة التوجيه المخصصة ?هذا الاختيار لا يشكل اهميه في هذا الشرح ولكن للعلم هي اداه تقوم بواسطتها بتحويل زوارك من رابط تم ازالته الى رابط اخر تحدده انت .

برامج الزحف والفهرسة





تحذير! استخدم هذه الميزة بحذر. فالاستخدام الخاطئ لهذه الميزات يمكن أن يؤدي إلى تجاهل محركات البحث لمدونتك.







0 التعليقات:

إرسال تعليق