28‏/01‏/2013

ماهى العناصر الاساسية لكتابة عنوان رسالة ناجح ؟



ماهى العناصر الاساسية لكتابة عنوان رسالة ناجح  ؟ 



هذا هو اهم موضوع بالمحاضرة ويجب ان تركز فى كل نقطة عند كتابة عنون رسالة او اعلان يجب ان تحقق جميع العوامل وعند كتابة عنوان رسالة او اعلان يجب ان تجعل هذه العناصر الثلاثة فى عقلك عندما تبدأ فى كتابة رسالتك

المزايا الثلاثة الهامة التى يجب عليك تذكرها عند كتابة رسالة وهى :

كتابة اعلان او عنوان او حدث هام لقارئك
كتابة عنوان تجعل قارئك شغوفا لفتح رسالتك
كتابة الفائدة المباشرة من فتح رسالتك
مثال : 8 خطوات تساعدك فى نجاح حياتك العملية

والآن ماهى العناصر الاساسية لكتابة عنوان رسالة ناجح ؟

اولا : يجب ان يصف عنوان الرسالة رسالتك : هذا له اهمية قصوى حيث اذا لم يعكش عنوان رسالتك محتوى الرسالة فانت تخاطر بالغاء اشتراك العميل من مجموعتك او حتى مسح رسالتلك قبل قرائتها
مثال : افضل 6 طرق طبيعية لحرق الدهون

ثانيا : اجعل العنوان شيق وقصير يجب ان يكون عدد حروف العنوان لاتزيد عن 63 حرف او 7 كلمات ولاتقل عن 35 حرف او 3 كلمات وقد وجد ان افضل العناوين التى تعطى نسبة فتح للرسالة اكبر هى التى يكون حروفها بين 35 و52 حرف او بين 3 الى 7 كلمات وذلك لان العقل يستطيع حفظ واستيعاب مثل هذه العناوين لكن العناوين الصغيرة جدا او الطويلة جدا فلاتترك انطباع جيد لدى العملاء
مثال : تعلم اساليب تخفيف وزنك الفعالة ( 5 كلمات )
او مثال : هل ترغب فى زيادة مبيعاتك على الانترنت ( 7 كلمات )

ثالثا : يجب ان تتذكر قوة الرقم 1 : يجب ان تركز على فائدة واحدة او خبر واحد او اعلان واحد او متج واحد ولاتعدد الاشياء حتى لاتشتت فكر القارىء

رابعا : استخدام الكلمات المنسقة وذات السمعة الجيدة

خامسا : اضف خاصية الاستعجال فى فتح رسائلك ويوجد طريقتين لذلك :

الاولى : استخدام الموعد النهائى لانتهاء العرض
مثال : اخر فرصة لتوفير 40 بالمائة
الثانية : استخدام خاصية الندرة مثال : لم يتبقى الا 17 تذكرة فقط

سادسا : يجب ان تعلم ان الناس لايحبون الضغط عليهم بالشراء فلاتجعل عنوان رسالتك انهازى او لايصدق
مثال : حقق 24 الف دولار فى 14 ساعة
حيث سيتم تجاهل مثل هذه الرسالة
وتذكر : الناس لاتفضل من يدفعهم للشراء
ولكن الناس تحب ان تشترى ويجب ان يكون الشراء نابع من قرراهم
PEOPLE DON’T LIKE TO BE SOLT
BUT THEY LOVE TO BUY
AND WANT TO BE THEIR DECISION

سابعا : فى كتابة عنوان الرسالة لاتستخدم الحروف الكبيرة ولا المائلة
DONU USE CAPITAL AND ITALIC LETTERS
حيث ان استخدام الحروف الكبيرة تجعل الرسالة مزعجة وتجعل النص اكثر صعوبة فى القراءة

ثامنا : لا تستخدم علامة التعجب لانها تجعل العنوان مزعج فى الشكل والمظهر
 
تاسعا : اعطى القارىء سببا لفتح الرسالة : يجب ان يكون هناك سببا لدفع القارىء لفتح الرسالة
مثال : تعلم كيف تستهدف عملاؤك فى خمس خطوات

عاشرا : لاتبدا رسالتلك بكلمة مرحبا او ما الامر او مرحبا هناك
DON’T START WITH HELLO , WHAT IS UP ? , HI THERE

احدى عشر : اجعل عنوان الرسالة كسؤال لان هذه افضل اداة لجذب انتباه القارىء
مثال : هل تعرف انك محبوب من الاخرين ؟
مثال : كم عدد من المواقع تحتاجهم فى عملك ؟

ثانى عشر : ركز فى استخدام الشخصية او التخصص فى عنوان رسالتلك :حيث وجد ان رسالة مثل
كمال , هل تبحث عن عمل اضافى وانت بالمنزل ؟
افضل من
هل تبحث عن عمل اضافى وانت بالمنزل ؟
عندما قامت شركة جيت ريسبونس عام 2009 بعمل دراسة على 53000 رسالة ارسلت عن طريق نفس الشركة لعملاؤها وجد ان الرسائل التى بها شخصية المرسل الية تم فتحها بنسبة 26 بالمائة ومعدل الضغط على الروابط بداخل الرسالة زاد بنسبة 130 بالمائة عن الرسائل التى ارسلت بدون شخصية المرسل الية ولكن فى نفس الوقت وجد ان نسبة 26 بالمائة من الرسائل التى ارسلت بشخصية المرسل الية قاموا بالشكوى وان نسبة الغاء الاشتراك زاد بنسبة 71 بالمائة
فماذا نفعل ؟
عندما يرى العميل اسمه فى عنوان الرسالة يعتقد انها رسالة مزعجة لكن عندما يلاحظ اسم المرسل ويكون معروف لدية سيقوم بفتح الرسالة فورا لذلك يجب ان تعمل هذه الخاصية عندما يكون لديك علاقة قوية وثقة مع عملاؤك

ثالث عشر : ابدأ عنوان رسالتلك برقم :لان الناس تحب القوائم وجمع المعلومات التى تفيدهم حتى ولو لم يكونوا فى حاجتها فى الوقت الحالى مثال : 6 طرق مختلفة لطهى الدجاج ؟

رابع عشر : لاتترك عنوان رسالتلك فارغا

خامس عشر : يجب ان تميز بين الرسائل البريدية والعروض : كما يجب ان تتاكد انك لاتخلط بين النشرات الاخبارية والعروض حيث تقوم بوضع اسم النشرة الاخبارية فى عنوان الرسالة

سادس عشر : تجب الكلمات التالية فى عنوان الرسائلة والا اعتبرت رسائل عشواية او مزعجة
مجانا , عشوائى , مزعج , مجانى , نسبة مئوية , سوء الاستخدام , تخفيض , مساعدة , مهم , هام , يجب قراءة ذلك , هنا يوجد الملف , تذكير , تبرع , خاص

FREE , SPAM , FREELY , % , PERCENTAGE , ABUSE , DICOUNT , HELP, IMPORTANT , G=HAVE TO READ THIS , HERE IS THE FILE , REMINDER , DONATION , SPECIAL
بالنسبة لكلمة مجانى او مجانا هناك معلومة مهمة

حتى عام 2008 كانت كلمة مجانى او مجانا تعتبر كلمة عشوائية او مزعجة ان وجدت فى عناوين الرسائل ولكن بد ذلك استخدمت الكلمة ككلمة مهمة وفعالة فى جعل الرسالة تفتح بنسبة عالية لانها تزيد من اهتمام القارىء وتدفعة لفتح الرسالة حيث ان النفس البشرية تحب الشىء المجانى

سابع عشر : يجب ان تأخذ وقتك فى كتابة واختيار العنوان السليم المغرى لاهميتة القصوى حتى لو اخذ من ساعة فى كتابتة

ثامنا عشر : انتبة لاول 3 رسائل ترسلهم لعملاؤك :هل تعلم ان اخطر واهم رسائل ترسلها لعملاؤك هى اول 3 رسائل فاما تبنى بينك وبينهم الثقة ام تفشل وتنتهى قائمتك البريدية لذلط يجب ان تنتبة جيدا لاول 3 عناوين للرسالة واول 3 رسائل فيجب ان تاخذ وقتك جيدا فى كتابتهم بدون اخطاء وبعد عناية من الاختيار

تاسعا عشر : يجب ان يكون العنوان بصيغة الفرد وان يكون مرسل كأنة موجه لعميل واحد فقط
مثال : تعلم كيف الطرق العشرة للنجاح ؟ هذا العنوان مخاطب واحد فقط وكأنة مودة الى شخص بعينة فهو افضل اسلوب لكتابة عنوان الرسالة

عشرون : يجب ان يكون عنوان الرسالة حقيقى وغير خداعبمعنى ان لاتكتب شىء فى عنوان الرسالة غير موجود بالداخل لانك ستفقد مصداقيتك مع العميل وتفقد ثقته فيك
 
احدى وعشرون : يجب ان تختار كلمات العنوان من كلمات البحث فى جوجل وسنتعرف عليها فى السطور القادمة وهذا افضل بكثير وخصوصا ان كانت رسالتلك بها خاصية المشاركة فى المواقع الاجتماعية وبالتالى ستقوم المواقع الاجتماعية بارشفة رسالتلك بالعنوان المذكور بطريقة جيدة
 
كلمات مزعجة بعنوان الرسالة




اخى الفاضل اختى الفاضلة
للحصول على نسخة من المحاضرة بصيغة الى بى دى اف PDFنرجو من حضرتك الاشتراك بمجموعتنا ليصلك نسخة من جميع المحاضرات بصيغة الى دى اف PDF
على ايميلك
طريقة الانضمام للمجموعة


0 التعليقات:

إرسال تعليق