20‏/05‏/2012

اسم نطاق أفضل يعني فرصة نجاح أكبر


اسم نطاق أفضل يعني فرصة نجاح أكبر
اختيار اسم النطاق المناسب لطبيعة نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت أمر في غاية الأهمية فهو نقطة البداية في بناء تواجدك على هذه الشبكة، لهذا فإن إختيار الإسم المناسب منذ البداية سوف يجنبك لاحقاً الكثير من المتاعب كذلك فإن إستثمار بعض الوقت في البحث والدرس لإختيار الإسم بدقة أمر جدير بكل العناية والإهتمام.

إن أسعار اسماء النطاق هذه الايام انخفضت بشكل كبير إذ بالامكان شراء اسم نطاق بمبلغ لايتجاوز، وفى احسن الحالات، 35 دولار من بعض الشركات ذات السمعة الجيدة، إذ بالاضافة الى تسجيل هذا النطاق باسمك فإنك سوف تزود بالعديد من الأدوات التى تمكنك من إدارة اسم النطاق الذي اخترته بالإضافة الى ميزة الأمان التى توفرها هذه الشركات وهو العنصر الاكثر أهمية.

لاختيار اسم نطاق جيد هذه ببعض الملاحظات التى يمكن ان تساعدك:

1.حاول اختيار اسم بسيط يتكون من عدد قصير الاحرف لتكوين كلمة تعطى معنى تمكن تدكره من قبل زوار موقعك مع اهمية الابتعاد تم اضافة الفواصل الى الاسم.

2.من الافكار الجيدة احتواء اسم النطاق على كلمات مفتاحية معينة كعكس طبيعة العمل او النشاط التجارى اللذى تمارسه فمعظم المواقع الانجليزية الان تستفيد من هذه الخبرة والتى نأمل ان تعم وتصبح اكتر شيوعاً عندنا يصبح بالاماكن اختيار الكلمات العربية ضمن اسم النطاق وحتى ذلك الحين يمكن استخدام الاحرف الانجليزية للكلمات العربية اذا كان للكلمة التى تستخدمها معنى عربى يطابق اسم نشاطك التجارى- هذا يجعل تذكر الاسم اكثر سهولة ويسر.

3.إذا كنت جادا في بناء نشاطك التجارى على شبكة الانترنت فلا تحاول ان تبدأ باختيار اسماء نطاق مجانية، فمثل هذه الاسماء لايمكن ان تساهم فى بناء المصداقية بينك وبين زوار موقعك، هذا بالاضافة إلى أن الاسم المجانى يمكن ان يختفي في أي وقت طالما كان ملكا لجهة أخرى أو شخص آخر.










0 التعليقات:

إرسال تعليق