20‏/05‏/2012

عذراً...تعذر العثور على الصفحة المطلوبة!


عذراً...تعذر العثور على الصفحة المطلوبة!
في كل طلب لصفحة معينة على موقعك يقوم مزود الويب
 Web Server بالإستجابة لهذا الطلب من خلال البحث عن الصفحة المطلوبة بين صفحات موقعك وفي حال العثور عليها يتم إرسال هذه الصفحة ويتم تسجيل رقم يستخدم عادة عند العثور على الصفحة المطلوبة وهذا الرقم أو الكود هو 200 بحيث يمكنك الإطلاع على هذا الرقم أو الكود من خلال مستعرض الإحصائيات المثبت على موقعك من قبل الشركة المستضيفة للموقع، أما في حالة عدم العثور على هذه الصفحة فيتم إرسال رسالة خطأ للمتصفح طالب هذه الصفحة والترقيم أو الكود الذي يعطى لهذه الصفحة هو الرقم 404.

شكل يوضح صفحة الخطأ 404

أحد الطرق الجيدة للمحافظة على الزوار إلى الموقع حتى في حالة وصولهم إلى بعض الصفحات الغير موجودة على موقعك والتي ربما قد تم حذفها أو إستبدالها أو تغيير إسمها لسبب أو لآخر أو ربما لخطأ في كتابة إسم الصفحة عند ربط الصفحات بعضها ببعض فإن تقنية الإستفادة من هذا الخطأ قد تحافظ على الزائر لموقعك وتنجح في جعله يستكشف المزيد من الصفحات.

                               كيفية إنشاء صفحة خطأ مخصصة على موقعك بإستخدام لوحة التحكم
cPanel

يمكن ببساطة إضافة مثل هذه الصفحة وسأورد هنا بعض الخطوات لتثبيت هذه الصفحة من خلال وحدة إدارة الموقع cPanel على النحو التالي:

1.قم بتصميم صفحة خاصة تحمل نفس التصميم المعتمد لباقي صفحات موقعك مع إمكانية إضافة بعض الروابط المهمة لبعض الصفحات مثل الصفحة الرئيسية وصفحة الإتصال كما يمكنك إضافة رابط لخريطة الموقع يمكن للزائر إستخدامه للوصول إلى الصفحة المطلوبة في حالة وجود بديل لها.
2.قم بتسجيل الدخول للوحة التحكم cPanel وفي أسفل قائمة المهام يمكنك البحث عن قائمة Advanced ثم إختيار Error Pages.
3.من مجموعة الصفحات الظاهرة أمامك قم بإختيار الصفحة 404 ثم قم بنسخ شفرة الصفحة التي أنشأتها ولصقها في مستطيل التحرير الظاهر أمامك.
يمكنك تجربة هذه الصفحة وشكل ظهورها على الموقع بكتابة إسم صفحة إفتراضية غير موجودة على موقعك، نعم مايظهر أمامك هو صفحة الخطأ التي قمت بتحريرها والتي سيكون شكلها أجمل من الصفحة التي تراها الآن في أعلى الصفحة في هذا المقال بالإضافة إلى الفائدة التي يمكن أن تعود على موقعك بمجرد إضافتها إليه









0 التعليقات:

إرسال تعليق